..ولقد علمنا اللةان لانسان لة مراحل فى حياتةكما للسنة لها فصول وان ربيع الانسان ..شبابة..وان الشباب ليس فى قوة العضلات..ولكن فى قوة العقل وصحوة الوجدان والضمير الحى.فاذا ترك الانسان عقلة..ضحية للكسل والتخلف والسلبيةوالمشكلات التى تحيط بة فهو انسان بهيكل ادمى بملامح ولون البشر لايقدم لحياتة شىء. سوف يكون فريسة لضغوطة النفسية غالبا ماينهار لان الانسان يتحمل ويصبر ولكن عند نقطة الضعف ينهار كل شىء فى داخلة .والاسباب كثيرة واهمها من يعيش ليبدع..وهناك من ياكل ليعيش...والفرق كبير بين الحياة والوجود.فالحياة هى اشباع الشهوات اما الوجود..هو الابداع..هوصنع الحياة لاخرين..فالحياة ان تاكل لتملى البطون....اما الوجودهو التامل وانارة الطريق لمن حولك ويو م وراء يوم تزداد قدراتك وتكون قادر على قهر مشكلاتك ويزداد ربيع حياتك فهناك فرق كبير ان تضىء شمعةومع الوقت يخبو نورها وتنطفىءوهناك من ينير طريق الاخرين بابداعاتةوافكارةربما ترحل من حياتهم ولكن ضوئك ساطح وابداعاتك خالدة فى النفوس وهذا مايطيل عمر شبابك
مهندس/محمد
مهندس/محمد

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق