كان حلم
اول مرة وكأنى ارى اخى
يربط زراز قمصه ويلتفت لى
ليودعنى
قلت والدمعت تدغدغ احشائى
ماذا دهاك للرحيل
واول مرة وانا غارق فى بحر
اتوه فيه حيران
لماذا نويت الرحيل وانت لم
تبلغ الخمسين
انت لن تستطيع على صقيع
الغربة
ولن تتحمل هاويس الوحدة
الذى يدق بالرأس مثل نقار
الخشب المتمرد
دعك والرحلة حتى ياتى الربيع
فالبرد مهلك ﻷحﻻم البشر
دعك والسفر
همس لى وكأنه مغصوب والامر
قد حسم
عندها تزعزعت انفاسى وعلمت
ان خطبا له قد نفد
لقد جاءت الراحلة وهو يقبلنى
ﻻ انا اقبله من وراء حجاب
لقد هب عليه رياح الستر رياح
وانا مازلت اصيح اهز هالضريح
تلف اناس تودعه
وانا بى اشاء تكبلنى ﻻ اتزحزح
الشوارع مزدحمه نبرات وعبرات
ونواح وصباح
واشاءا تزعجنى اصترخ يفزعنى
صوت واجراس تنبه
ألتفت من حولى فلن اجد اﻻ
ظﻻم وصوت اليبلبل يزغرد
من حولى فى اغصان الشجر
نظرت الى السماء صافية
ولم اجد اى شئ اى شئ
فاستقظت من نومى وشربت
جرعت ماء لعنت الشطان
وحمدت الله على انه كان حلم
ﻻ ﻻ
ﻻشئ يزعجنى كان حلم
.شعر. ابو سلوان

روعه
ردحذف