الجمعة، 8 يوليو 2016

لصوص القوافى .... بقلم الشاعرغسان ابو شقير

لصوص القوافي 
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
هلموا إلي لأحدثكم 
لأفشي اليكم هذا السر 
منذ ان كنت شاعرا...
ورسام للحروف ..
كنت انثر رياحيني..
في الارض والأفاق..
واقول للريح..
احملي كلماتي لكل الأصقاع..
واملئي القفار بذار
كي ينبت الحب والجمال
ويملأ الأدب جفون الليل وعيون النهار
كانت بعض الاماكن تختطف كلماتي
وبعض العصافير تلتقط حروفي ..
تبتلع اناشيدي..
تغرد حناجرها بشدوي...
قال عصفور لن انشر الحانك في الفضاء..
غرد خارج السرب ..
هناك جوقة للشعراء المدجنة...
وانت شاعر بري ..
حر طليق ولألحانك ضوء و بريق
ولاتشارك الطيور في التصفيق..
تنكرتني الجوارح...
وحيتان الشعر ..
وانا من دون حصانة مستباح الحرف..
مذبوح على ناصية الطريق...
انزف من وجداني على حافة الجرف ..
الغربان تبني اعشاش مجد فوق القمم
وتنعي رحيلي كي تنهش لحمي..
اللصوص ينقبون المقابر عن كنوزي
عن مدادي
ودفتر اشعاري كتب بلغة قديمة
من سيفك رموز حروف مدادي...
ومن سيجمع حروفي المتساقطة
والواح موسى محطمة ...
واصحاب الرقيم وقفوا عجبا ...
وشياطين الشعر اصنام يطلبون الالهام
انا عبقر في الوادي
خذ ماشئت من مدادي..
ولتكن يهودي مرابي...
سانثر حروفي مطرا لتزهر البراري
اقحوان ملامح حروفي
وورد الحنون سماتي..
حدثتكم عن قصائدي ..
ولصوص القوافي..
ارحلوا أن شئتم ..قد حدثتكم عن ذواتي
الشاعر غسان ابو شقير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون