السبت، 3 يونيو 2017

.. هواك يا سيدتي....بقلم الشاعر مصباح عبد الله

.. هواك يا سيدتي....
هواك يا سيدتي معادلة مستحيلة
مجاهيلها كثيرة
وانا في الحب لا افهم لغة الرياضيات
هواك يا سيدتي دالة صعبة النهايات
متعددة المتغيرات
ما لها من مقاربات
وانا لغة عشقي شفافة بسيطة الكلمات
وشعري يتمرد على الوزن والتفعيلات
هواك يا سيدتي المنطق والتجريدات
و انا عاشق الحدس وتجارب الحياة
هواك يا سيدتي نظرية في الاحتمالات
وانا العشق عندي بديهي من البديهيات
هواك لغة صارمة مسلماتها العادات
وانا وجدت في الهوى معنى الحريات
انت العاشقة ليقين العقل في المجلدات
وانا قلبي يقينه في لغة الورد والفراشات
فكيف نلتقي و حقائقي عندك فرضيات
كيف نلتقي وللغة العشق عندك تاويلات
هواك يا سيدتي في بلادي من المحرمات
و في قلبي هو للجمال المقدس صلاة
انت في قارورة عطري الفواح اخر القطرات
انت في ديوان قلبي الوردي سحر الكلمات
فمن كسر قارورة العطر يختنق في الحياة
ومن لا يسحره الهوى لا يحلق قبل الممات
يا سيدتي هواك رغم المسافة والاستحالة
من كل قيد هو محاولة ومغامرة للنجاة
هو ما تبقي لي في الوجود من الجمالبات
هو قصيدة من الزهر تتحدى التاويلات
تتحدى شكلانية المقدمات و عقم النهايات.
 بقلمي مصباح عبدالله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون