البشعه الحلقه (4)
البشعه آداة لكشف الجريمه لجأ اليها البدو وسكان الجبال والصحاري قديما لكشف الجريمة حينما يتعذر وجود شهود وحينما يصر الطرفان على رأيهما ولما وجد الناس صحتها رغم بشاعتها فمازالت موجوده حتى الآن بل واصبح يذهب اليها اهل الحضر واهل المدينه
البشعه من يلحسها يتأثر بيها سواء كان مذنب أو برئ لانها في النهايه حديده موقد تحتيهانار حتى الاحمرار
لكن تأثير عن تأثير يفرق
البشعه تخضع لعوامل نفسيه وتغييرات كيميائيه في الشخص اللي هيلحس النار
البرئ تكون كل حواسه مشغوله ببرائته وبرفع الجريمه عنه لانها لو ثبتت سيدفع الثمن غاليا ولأنه برئ فعلا فهو على استعداد لفعل اي شئ ولو ابشع من البشعه وحينما يلحس البشعه يتأثر بلهب النار تأثير بسيط ولكن قد يتأثر بنسبه كبيره بعد فتره زي الشخص اللي اجرى عمليه جراحية لايشعر بالألم الا بعد ذهاب تأثير البنج
اما المذنب فإن جميع حواسه مشغوله بجريمته اولا وعنده احساس ان طاسة الحديد مثل الإله او مثل العفريت وانها هتنطق وتقول الحقيقه وايضا خايف من لهيب النار فحواسه كلها مرتبكه مما يؤدي إلى نشفان ريقه ونشفان لسانه وشفتيه ايضا التغييرات النفسيه والكيميائيه في جسده مهيأه للاعتراف فأحيانا يرفض لحس النار والاعتراف بجريمته في هذه الحاله يتم ايقاف الاجراءات ويكتب قاضي المبشع محضر بذلك ويشهد عليه جميع الحضور
اما لو اقدم على لحس الطاسه وانه مهما تظهر عليه العلامات هينكر طبعا وهيقول محصلش والكلام ده فاضي ومفيش حاجه اسمها بشعه وانا جيت الحسها غصبا عني كل ده وارد
المهم المذنب بعد مايلحس النار ويدخل لسانه جوه فمه وبعدين يتمضمض بميه واهم حاجه ميخليش لسانه يلمس اسنانه ودي اجراءات بتتم للجميع
البرئ الخايف هيبقى مضطرب اضطراب شديد لكن اقل من اضطراب المذنب وفي النهاية هو جاي هنا لإثبات برائته فيلحس النار وهتظهر عليه برضو تأثير النار بس بنسبه اقل من المذنب
بعد مايتم لحس النار من الجميع بخمس دقايق يأمرهم القاضي المبشع باخراج السنتهم كلا على حده ويرى تأثير النار وبخبرته يعرف تأثيرها على المذنب والبرئ والبرئ الخايف
وبناء عليه يعلن النتيجه وكما قلنا من قبل حكمه نهائي ولارجعة فيه ويكتب محضر بذلك ويكتب تعهد على اهل المجني عليه بالمسؤولية الكامله اذا حصل مكروه للمذنب حتى يصل الى بلاده
اذا لم يرتضي المذنب واصر على برائته فالموضوع سهل جدا يتم تحويلهم لقاضي عرفي آخر كماقلنا من قبل فيتم حلف اليمين له ولاربعة من اقرباءه طبعا يتم احضار اطفال واسرة الحالفين امامهم ويتم ارهابهم بانهم اذا حلفوا كذبا فإن الله سينتقم من اسرهم واطفالهم فنتيجة لذلك لايحلف الا الصادق فعلا فإذا تخلف واحد من الاربعة ورفض القسم في هذه الحاله تثبت الجريمه على المذنب اما اذا اقسم الجميع فيتم تبرئة المذنب
ولنا لقاء آخر ان شاء الله اذا كان بالعمر بقية
كفانا الله واياكم بشاعة البشعه
البشعه آداة لكشف الجريمه لجأ اليها البدو وسكان الجبال والصحاري قديما لكشف الجريمة حينما يتعذر وجود شهود وحينما يصر الطرفان على رأيهما ولما وجد الناس صحتها رغم بشاعتها فمازالت موجوده حتى الآن بل واصبح يذهب اليها اهل الحضر واهل المدينه
البشعه من يلحسها يتأثر بيها سواء كان مذنب أو برئ لانها في النهايه حديده موقد تحتيهانار حتى الاحمرار
لكن تأثير عن تأثير يفرق
البشعه تخضع لعوامل نفسيه وتغييرات كيميائيه في الشخص اللي هيلحس النار
البرئ تكون كل حواسه مشغوله ببرائته وبرفع الجريمه عنه لانها لو ثبتت سيدفع الثمن غاليا ولأنه برئ فعلا فهو على استعداد لفعل اي شئ ولو ابشع من البشعه وحينما يلحس البشعه يتأثر بلهب النار تأثير بسيط ولكن قد يتأثر بنسبه كبيره بعد فتره زي الشخص اللي اجرى عمليه جراحية لايشعر بالألم الا بعد ذهاب تأثير البنج
اما المذنب فإن جميع حواسه مشغوله بجريمته اولا وعنده احساس ان طاسة الحديد مثل الإله او مثل العفريت وانها هتنطق وتقول الحقيقه وايضا خايف من لهيب النار فحواسه كلها مرتبكه مما يؤدي إلى نشفان ريقه ونشفان لسانه وشفتيه ايضا التغييرات النفسيه والكيميائيه في جسده مهيأه للاعتراف فأحيانا يرفض لحس النار والاعتراف بجريمته في هذه الحاله يتم ايقاف الاجراءات ويكتب قاضي المبشع محضر بذلك ويشهد عليه جميع الحضور
اما لو اقدم على لحس الطاسه وانه مهما تظهر عليه العلامات هينكر طبعا وهيقول محصلش والكلام ده فاضي ومفيش حاجه اسمها بشعه وانا جيت الحسها غصبا عني كل ده وارد
المهم المذنب بعد مايلحس النار ويدخل لسانه جوه فمه وبعدين يتمضمض بميه واهم حاجه ميخليش لسانه يلمس اسنانه ودي اجراءات بتتم للجميع
البرئ الخايف هيبقى مضطرب اضطراب شديد لكن اقل من اضطراب المذنب وفي النهاية هو جاي هنا لإثبات برائته فيلحس النار وهتظهر عليه برضو تأثير النار بس بنسبه اقل من المذنب
بعد مايتم لحس النار من الجميع بخمس دقايق يأمرهم القاضي المبشع باخراج السنتهم كلا على حده ويرى تأثير النار وبخبرته يعرف تأثيرها على المذنب والبرئ والبرئ الخايف
وبناء عليه يعلن النتيجه وكما قلنا من قبل حكمه نهائي ولارجعة فيه ويكتب محضر بذلك ويكتب تعهد على اهل المجني عليه بالمسؤولية الكامله اذا حصل مكروه للمذنب حتى يصل الى بلاده
اذا لم يرتضي المذنب واصر على برائته فالموضوع سهل جدا يتم تحويلهم لقاضي عرفي آخر كماقلنا من قبل فيتم حلف اليمين له ولاربعة من اقرباءه طبعا يتم احضار اطفال واسرة الحالفين امامهم ويتم ارهابهم بانهم اذا حلفوا كذبا فإن الله سينتقم من اسرهم واطفالهم فنتيجة لذلك لايحلف الا الصادق فعلا فإذا تخلف واحد من الاربعة ورفض القسم في هذه الحاله تثبت الجريمه على المذنب اما اذا اقسم الجميع فيتم تبرئة المذنب
ولنا لقاء آخر ان شاء الله اذا كان بالعمر بقية
كفانا الله واياكم بشاعة البشعه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق